أعلان الهيدر

الرئيسية ما هو ويندوز فون 8 ؟

ما هو ويندوز فون 8 ؟

                              ويندوز فون 8


ويندوز فون (بالإنجليزية: Windows Phone ) نظام تشغيل هواتف ذكي من شركة مايكروسوفت. صدر النظام 21 أكتوبر 2010 في أوروبا، أستراليا، نيوزيلاندا و8 نوفمبر 2010 في الولايات المتحدة وكندا وأخيراً في أسيا أول 2011.



ويندوز فون هو عبارة عن سلسلة من أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة التي طورتها مايكروسوفت، وهي خليفة منصة ويندوز موبايل، على الرغم من أنها تتعارض معها. خلافا لسابقتها، تستهدف في المقام الأول السوق الاستهلاكية بدلا من سوق الشركات. وقد تم إطلاقها لأول مرة في أكتوبر 2010، مع إعلانها في آسيا بعد ذلك في أوائل عام 2011.

                                                        
 ر                                                  

وقد كان أحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز فون هو ويندوز فون 8، والذي كان متاحا للمستهلكين منذ 29 أكتوبر 2012. قامت مايكروسوفت من خلال ويندوز فون بإنشاء واجهة مستخدم جديدة، تضم لغة تصميم يطلق عليها لغة التصميم الحديث. بالإضافة إلى ذلك، يتكامل البرنامج مع خدمات الطرف الثالث، وخدمات مايكروسوفت، ويضع الحد الأدنى لمتطلبات الأجهزة التي يعمل عليها.
وتعمل مايكروسوفت حاليا على تطوير النسخة القادمة من ويندوز فون، والتي أطلق عليها اسم "ويندوز فون الأزرق" (سابقا "ويندوز فون أبولو بلس") والتي سوف إما يطلق عليها اسم ويندوز فون8.1 أو ويندوز فون 9.
تستحوذ شركة نوكيا على الأغلبية الساحقة من مبيعات هواتف ويندوز. وأظهرت بيانات حديثة في شهر مايو أيار 2013 أن الشركة الفنلندية باعت أكثر من 80٪ من كامل هواتف ويندوز تاركة مساحة صغيرة فقط للشركات الأخرى.

                                        
وها هي خيوط  التكنولوجيا ما زالت تنسج من اولئك العباقرة مطوري البرمجيات وغيرها والمبدعين المبتكرين للافكار الخلاقة والاجهزة والانظمة الذكية والخبيرة ... والسؤال الآن .. أين نحن منهم ؟؟؟؟ وهل استفدنا من هذه التكنولوجيا حق الاستفادة ام اضعناها في اللهو واللعب ؟؟ هذه الاسئلة وغيرها تتجمهر ولا تجد جوابا ... فالى متى ايتها هالتكنولوجيا ؟؟ ما هي ذروتك ؟ . وفقنا الله لما يحب ويرضى وان نوظف هذه التكنولوجيا في خدمة المجتمع والأمة . 

#Sammour

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.