أعلان الهيدر

الرئيسية زد من مهارتك في البرمجه والاختراق بطريقه مسليه ومفيده جدا !

زد من مهارتك في البرمجه والاختراق بطريقه مسليه ومفيده جدا !

بسم الله الرحمن الرحيم 





عندما نتعلم البرمجه والاختراق عن طريق الكتب او مقاطع الفيديو يبدو لنا اننا نحفظ الطريقه ونعلم فقط ما يقال لنا ولكننا لم نجرب حتى حتى نحصل على الخبره ونعرف الاخطاء التي يمكن ان تحصل في هذا الموضوع ساقوم بذكر بعض المواقع التي ساعدتني في اخذ خبره في هذين المجالين .


اولا البرمجه :


1) الموقع الرائع codecademy الذي يعطيك الفرصه للتعلم والتطبيق في نفس الوقت بطريقه منظمه وعند اكمال كورس يمكنك الدخول في النقاش مع المبرمجين لعمل مشاريع مشتركه .

2) اذا اردت تعلم البرمجه وحل الكثر من المشاكل عن طريق التحدي فموقع hackerrank بغض النظر عن اسمه فهو موقع يحتوي على الكثير من المشاكل التي تستطيع المشاركه في حلها لتكسب النقاط وتكون من افضل المبرمجين في الموقع فقط عليك التسجيل في الموقع ثم الدخول في المنافسات التي ستعرف من خلالها قوتك في البرمجه و تتعلم الكثير من المشاكل التي ستواجهها .

3) codechef هذا الموقع يعطيك الفرصه بكسب النقود وتعلم البرمجه مع نخب العالم في منافسات برمجه كل شهر وتستطيع ان تجرب المنافاسات القديمه لتتعلم منها وتسال عن كل ما يجول في خاطرك في مجال البرمجه لتحل جميع مشاكلك .

4) google codejam هي عباره عن مسابقه سنويه يجتمع فيها جميع المبرمجين في العالم ليتنافسوا في مجال البرمجه طبعا عند التسجيل يطلب منك تحديد مكان العمل المستقبلي في شركه جوجل لذا عندما تصل لمراكز متقدمه سيتم استدعائك للعمل في شركه جوجل في اماكن مختلفه في العالم .



ثانيا الاختراق :

1) hack this site من افضل المواقع لجمع الخبره عن انواع كبيره من طرق الاختراق منها web app attack و reverse engineering و encryption و حتى البرمجه في مجال الاختراق والكثير فقط عليك التسجيل في الموقع والبدأ باختراق الموقع وكل مرحله تكملها يزيد عدد نقاطك
طبعا جميع المراحل لا تحتاج اي برنامج لاكمالها فقط تحتاج التفكير كمخترق .

2) النظام المليئ بالثغرات Metasploitable فقط عليك تحميله وتشغيله عن طريق vmware واستمتع بنظام مليئ بكل انواع الثغرات لتجرب قدرتك على الاختراق وتزيد خبرتك بشكل كبير ولانه لا يحتاج الى الاتصال بالانترنت فهو من افضل الطرق للتدرب .

الان هنالك الكثير من المواقع والانظمه لتجريب الاختراق وقد جمعها شخص في صوره ساشرح باقي المواقع عن طريق الصوره 




ملاحظه ( الصوره بدقه عاليه فقط حملها من هنا وكبرها وسترى كل ما هو مكتوب بوضوح )

اتمنى ان تكون قد استدفتم من هذه المعلومات

لا تنسونا من دعائكم :)

هناك تعليقان (2):

يتم التشغيل بواسطة Blogger.