أعلان الهيدر

الرئيسية كيف يتم مراقبه جهازك الخلوي وجمع المعلومات عنك ؟

كيف يتم مراقبه جهازك الخلوي وجمع المعلومات عنك ؟

بسم الله الرحمن الرحيم




في هذا التطور الكبير الذي يشهده العالم للتكنولوجيا انتشرت في الاونه الاخيره تكنولوجيا المراقبه من اجهزه الكترونيه الى برامج ويكون هدفها اختراق خصوصيه الناس ومعرفه اسرارهم !

المهم في هذا الموضوع ان الامر لم يعد مقتصر على المخترقين او السارقين فمن يشتري هذا البرامج وتطور لهم خصيصا هم  الشركات الكبيره والعصابات لذا اصبح الخطر كبير جدا بعد انتشار هذه الظاهره في جميع انحاء العالم .

احد طرق التعقب ومعرفه المعلومات عن المستخدم واسهلها هي مراقبه جهاز الخلوي فمن لا يستخدم هذه الاجهزه ! جميعنا من صغيرنا لكبيرنا يحمل جهاز خلوي وهذا الامر يجعل الوصول لاي احد في منتهى السهوله اذا كنت تملك المتطلبات من اجهزه وبرامج .

موضوع تتبع اجهزه الخلوي كبير جدا لذا سنتكلم في هذه الموضوع عن طرق و بروتوكولات اصبحت تستخدم بكثره في العالم اجمع وتتيح الكثير من الميزات للمتتبع .

اولا التعقب باستخدام نظام تحديد الموقع العالمي GPS :

يمكن استخدام هذا النظام لتحديد موقعك بدقه عن طريق اجهزه او برامج تكون متصله مع القمر الصناعي او قاعده بيانات القمر الصناعي التي تحتوي جميع الاجهزه المتصله به .

وعند تشغيلك
( لن يتم تعقبك ما دمت لا تستخدم الخاصيه) لخاصيه ال gps مثلا لتستخدمه في الملاحه او لمعرفه الطريق يتم تسجيل جهازك على القمر الصناعي ومنه يتم معرفه مكانك عن طريق الجهاز او البرنامج وهذه المعلومات مفتوحه للمستخدمين الذي يعني انه يمكن لاي شخص استخدام هذه المعلومات لمعرفه موقعك .

يمكنكم تجربه هذه الخاصيه بانفسكم عن طريق هذا البرنامج المخصص لانظمه الاندرويد GPS Tracking Pro



ثانيا التعقب عن طريق ال "stingray" :


قبل شرح هذه الطريقه يجب ان تعلم ان جهازك الخلوي يختار اي برج اتصالات للتواصل معه عن طريقه قوه بث هذا البرج فلما زادت قوه الاشاره عن باقي اشارات الابراج الاخر كلما اختار جهازك هذا البرج للاتصال معه .

تقوم طريقه singray على جهاز يقوم بعمل برج الاتصالات فيوضع بمكان يراد تعقب الاجهزه فيبدا بارسال اشارات اقوى من اشارات الابراج المحيطه فتختاره الاجهزه وتتصل به فيبدا عمله بسحب البيانات والكثير من عمليات التتبع مثل :

1) معرف جهازك IMEI وهو كود يحدد جهازك من جميع الاجهزه على مستوى العالم الذي يتم استخدامه عن طريق اخذ معلومات المشترك الذي يحمل هذا الجهاز من مزود الخدمه فيتم الحصول على جميع معلوماته .

2) التنصت على جميع المكالمات و المسجات وارسال مسجات للجهاز من اي رقم

3) عمل تشويش على الجهاز ومنعه من الاتصال

4) معرفه مكان الجهاز ( باي منطقه وليست الاحداثيات الدقيقه )



ثالثا التعقب عن طريق ثغره في بروتوكول Signaling System Number 7 :

يستخدم هذا البروتوكول بين مزودي الخدمه لنقل معلومات المكالمات والرسائل وتصفح الانترنت فيما بينهم ويتم استخدامها لجلب معلومات من برج اتصالات معين ومشاركتها مع باقي الابراج حتى عند استخادم خدمه المزود في بلاد اخرى بحاله التجوال يتم مشاركه المعلومات .

الان يمكن لاي جهه تستخدم المعدات المناسبه الوصول الى هذا البروتكول و الحصول على معلومات الموقع ويمكن استخدام انظمه تمكن من معرفه سرعه تنقل الشخص في المنطقه .

يمكن لشركات الاتصالات مشاركه الوصول الى هذا البروتوكول مقابل مبالغ ماليه او عن طريق امر محكمه لاستخدامه في جلب المعلومات واستخدام اجهزه تقوم بعمل Stingray .

 

في نهايه الموضوع يجب ان تعرف هذه المعلومه المهمه !!

يمكن تتبعك حتى لو اطفأت الجهاز !
لذا عليك ازاله البطاريه لمنع عمليه التتبع ..




ارجو ان تكونو قد استفدتم من الموضوع

لا تنسونا من دعائكم :)


المصادر التي تم الحصول على المعلومات منها :

هناك 4 تعليقات:

  1. معلومات جدا قيمه كل الاحترام

    ردحذف
    الردود
    1. كل الاحترام لك صديقي :)
      شكرا على مشاركه رايك :)

      حذف
  2. شكرا معلومات رائعة

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.