الأربعاء، 8 أكتوبر، 2014

كل ما تحتاجه لتحسين اداء جهازك المحمول المجهز بنظام اندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم



جميعنا نمتلك جهاز محمول بنظام اندرويد ويهمنا ان يعمل بسرعه و بشكل سلس بحيث لا يحوي على على بطئ او "تعليق" وان يحتفظ بكميه طاقه تكفي لعملنا اليومي حتى يلبي حاجتنا بدون انقطاع لهذا تم جمع في هذا الموضوع اهم الطرق لحل هذا المشكله .

اولا كيف نسرع الجهاز حتى نستخدمه بفاعليه اكبر :

1) قبل ان تتسائل عن سبب بطئ جهازك تاكد من مواصفات الجهاز فيمكن ان يكون الجهاز بمواصفات ضعيفه لا تمكنه من تشغيل البرامج التي تستخدمها وهنا نصل الى طريق مسدود حيث لا يمكن لاي برنامج او طريقه ان تجعل جهازك يقدم ما لا يستطيع !

2) قم بعمل update للنظام حيث تقوم شركه جوجل بعمل اصلاحات  واعطاء ميزات جديده لكل نسخه من نظام الاندرويد .

3) احذف التطبيقات التي لا تحتاجها او يمكنك الاستغناء عنها مثل تطبيق ال facebook يمكنك استخدام المتصفح بدلا من التطبيق وبهذا توفر مساحه  في الجهاز ومساحه في الرام و تحفظ خصوصيتك !

4) قلل من widget على الشاشه فهي تاخذ حيزا من الرام

5)  تفريغ الرام عند فتح الجهاز او اغلاقه حتى يتم اغلاق البرامج التي تعمل في الخلفيه فهي تاخذ مساحه كبيره من ال RAM فتجعل النظام يعمل ببطئ لذلك يجب عمل مسح للرام من النظام نفسه عن طريق الضغط على زر ال HOME بشكل مستمر حتى تظهر شاشه تحوي البرامج التي تعمل حاليا ( في نسخه jelly bean تضغط على صوره الدائره المقسمه على اليسار اولا ) ثم في اخر خانه من اليمين تجد  RAM اختارClear memory .

او استخدم طريقه سهله و رائعه يستخدمها الكثير من الناس وهي عن طريق برنامج المجاني clean master الشهير فقط عن طريق زر واحد يتم تفريغ الرام وغلاق البرامج حمله من هنا : clean master

يتيح لك البرنامج استخدام خاصيه افراغ الرام عند تشغيل برامج محدده لرفع اداء الجهاز عند عملها ..

6) التقليل من استخدام الشاشات المتحركه فهي ثقيله خاصه على الاجهزه ذات المعالج الضعيف .

7) عمل root للجهاز حتى تتحكم بكل عمليه به و تحدد متى ترفع سرعه cpu ومتى تقللها حيث تفيد بشكل كبير بتسريع الجهاز وتقليل الطاقه المستهلكه عن طريق اعطاء اقل قيمه لل cpu عند اغلاق الجهاز ( عمليه ال root ليست ضمن موذوعنا لكن يمكنك البحث عنها في google مع اسم جهازك .


ثانيا كيفيه الحفاظ على طاقه البطاريه لاطول وقت :


1) المباعده بين اوقات شحن الموبايل حتى لا تتلف البطاريه 

2) حينما لا تستخدم خدمات الجيل الثالث حول الشبكه فقط ل GSM حيث بقائها auto او 3G سيعمل على استنزاف الطاقه بشكل كبير جدا خاصه عندما يبحث الجهاز في كل منطقه عن تقنيه 3G .

3) عندما تكون في منطقه لا يصلها البث حول الجهاز لوضع الطيران حتى لا تذهب الطاقه في البحث عن الشبكه .

4) تقليل سطوع الشاشه فلها تاثير كبير على الطاقه

5) اغلاق جميع التطبيقات قبل اغلاق الهاتف خاصه التي تبقى تعمل في خلفيه النظام في نظام الاندرويد حيث استخدام زر home لا يخرج من التطبيق بل يبقيه يعمل حتى ترجع اليه لذا من المهم الخروج من التطبيق عن طريق زر العوده .

6) تفريغ ال RAM قبل اغلاق الهاتف عن طريق الضغط المستمر على زر HOME والذهاب لخانه RAM والضغط على free ram حيث تقوم هذه الخطوه بازاله جميع التطبيقات التي تعمل و التي تحجز اماكن في الذاكره  و لها ميزه تسريع الجهاز .

7) عطل خاصيه الرجاج عن تلقي اتصال لانه ياثر على طاقه ال

8) استخدم البرنامج الذي ينهي التطبيقات عندما تغلق الشاشه advanced task killer

مواضيع ذات صلة

كل ما تحتاجه لتحسين اداء جهازك المحمول المجهز بنظام اندرويد
4 / 5
Oleh