أعلان الهيدر

الرئيسية ما هي الشبكه المخفيه ( شبكه السوق السوداء )

ما هي الشبكه المخفيه ( شبكه السوق السوداء )

بسم الله الرحمن الرحيم




قد تكون سمعت بمكان ما عن الشبكه المخفيه (deep web or hidden web) ولكن هل عرفت ما هي او ماذا تحتوي وكيف تعمل في هذا الموضوع سوف نقوم بشرح هذه الامور مع كيفيه الوصول اليها واستخدامها !

اولا ما هي الشبكه المخفيه ؟

الشبكه المخفيه هي شبكه لا يمكن الوصول اليها من المتصفحات العاديه او من محركات البحث لانها ضمن نطاقات غير مستخدمه في الانترنت العادي .

دراسه تقول انه عدد المواقع في الشبكه المخفيه اكبر ب 4000 ضعف من الانترنت حيث كل يوم يزداد عدد المواقع بشكل كبير جدا لانه اغلب الاستضافات مجانيه ويمكنك استخدام جهازك كسيرفر بشكل سهل .

اسماء المواقع في الشبكه عباره عن احرف عشوائيه مثل http://xmh57jrzrnw6insl.onion حيث لا يمكن معرفه محتوى الموقع من خلال الرابط و حتى لا يتم الدخول الى المواقع عن طريق تجربه اسماء معروفه .

هدف هذه الشبكه هي اخفاء المواقع عن السلطات فغالبا ما تحتوي مواضيع اجراميه و سوق سوداء او اعمال تخريبيه او تجمع لجماعات ومنظمات سريه مثل منظمه anonymous ويتم تصفح المواقع بدون كشف الهويه حيث يتم استخدام العديد من الخلايا او النقاط لنقل البيانات و اخفاء ip المستخدم مثل vpn لكن بصوره موزعه لايضاح الفكره انظر الى الصوره .







من الصعب جدا معرفه ip لموقع معين لكن نظريا اذا تم معرفه ip الموقع يمكن الدخول عن طريقه .

اذا وجدت احد المواقع لمنظمه ما لا تتوقع ان تستطيع الدخول بسهوله حيث تستخدم الكثير من المواقع كلمات سر معينه للدخول او اعطائك شيفره لتقوم بفكها لتستطيع الدخول والمشاركه حيث يكون تجمع لكثير من المخترقين المحترفين .

للدخول الى هذه الشبكه يجب استخدام برامج خاصه مثل TOR و L2P و Freenet والكثير منها يمكنك معرفه المزيد من هنا Deep_Web

ثانيا كيف تعمل برامج الشبكه المخفيه ؟

في برامج التصفح العاديه يتم استخدام بروتوكول dns لجلب ip الموقع المراد الدخول اليه لكن برامج الشبكه المخفيه مثل TOR تستخدم طريقه مختلفه لا يتم الكشف بها عن ip الموقع المراد الوصول اليه حيث يتم طلب اسم الموقع الذي تم اشتقاقه من public key تم التوصل اليه بعد تسجيل صاحب الموقع اسمه  في قاعده بيانات TOR ( قاعد بيانات النت المخفي لهذا البرنامج حيث كل برنامج له نطاقه الخاص ) ومن ثم تتم عمليات بدء الاتصال بين الموقع والمستخدم الذي يريد الوصول الى الموقع لذا لا يتم الكشف عن هوي صاحب الموقع للمزيد من المعلومات من هنا how-tor-does-dns .

طبعا يتم نقل البيانات بين اكثر من جهاز للهدف مع تشفير البينات باكثر من نظام تشفير للحصول على اكبر قدر من الحمايه 

برنامج TOR وكيفيه استخدامه لتصفح hidden web :

برنامج TOR من اكثر البرامج المشهوره في خدمه الشبكه المخفيه حيث يستخدم نطاق .onion في مواقعه ويمكن ان يتم استخدامه في تصفح المواقع العاديه بسريه وبدون كشف موقع المستخدم .
يمكنك استخدام TOR لعمل موقعك الخاص على الشبكه لكن في هذا الموضوع سنتطرق فقط الى كيفيه استخدامه لتصفح المواقع المخفيه .

لنبدا العمل على هذا البرنامج قم بتحميله من هنا : TOR
(البرنامج يعمل على انظمه linux و الوندوز )

1) قم بتثبيت البرنامج

2) شغل البرنامج Start Tow browser ستظهر لك لائحه تحتوي على connect و configure اضغط على connect وانتظهر حتى يقوم بالاتصال بالشبكه .


3) يجب ان تستخدم اخر نسخه من الموقع حتى تستخدم البرنامج بفاعليه وتكون بامان حيث اذا تم اصدار تحديث جديد سيظهر لك على المتصفح ان نسختك قديمه

4) الان يمكنك الدخول للمواقع المخفيه او المواقع العاديه بامان 

هذه بعض المواقع قد تفيدك في البحث حيث لن تجد الا قليل من المواقع وعليك البحث عن الباقي لان الاغلب يخفون مواقعهم حتى لا يتم امساكهم من السلطات .


موقع يحوي وبرامج ومواضيع للحمايه والاختارق وبعض الروابط لمواقع اخرى 
http://54ogum7gwxhtgiya.onion/blog/index.php/katalog/#hack

مكتبه مواقع مخفيه 
http://torlinkbgs6aabns.onion/


محرك بحث خاص بالمواقع المخفيه :
http://xmh57jrzrnw6insl.onion/




الان انت تحدد ما تريد ان تفعله في هذه البيئه ولكن عليك الحذر لانك ستقابل اناس مخترقين او محاتلين او سارقين او قاتلين فانت الان داخل سوق سوداء وابتعد عن كل شيئ يمكن ان تقاضى عليه واجعل مخافه الله بين عينيك عند استخدامك لهذا البرنامج .
صاحب الموضوع غير مسؤول عن اي استخدام غير قانوني للبرنامج و يتحمل المستخدم كامل مسؤوليه افعاله ( جرب على مسؤوليتك الخاصه ) 

نرجو ان تكونو قد استفدتم من الموضوع

لا تنسونا من دعائكم :)

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.