أعلان الهيدر

الرئيسية "Operation cleaver" عمليه اختراق شبكات و اجهزه حساسه لحكومات الدول من قبل المخترقين الايرانيين !!

"Operation cleaver" عمليه اختراق شبكات و اجهزه حساسه لحكومات الدول من قبل المخترقين الايرانيين !!

بسم الله الرحمن الرحيم




خلال السنتين الماضيتين قام المخترقين الايرانيين باختراق الكثير من الاجهزه لمباني الطاقه والمطارات والمستشفيات والكثير من الاجهزه المهمه لدى اكثر من 16 دوله !

هذه الدول :

Canada, China, England, France, Germany, India, Israel, Kuwait, Mexico, Pakistan, Qatar, Saudi Arabia, South Korea, Turkey, the United Arab Emirates, U.S

للحصول على سيطره للاماكن الحساسه في هذه الدول اذا كان هنالك حاجه لعمل هجوم عليها ..

ولكن ما الدافع لهذا الاختراق ؟

انه انتقام من الولايات المتحده الامريكيه و اسرائيل بسبب تطوير فايروس Stuxnet worm الذي تمش نشره في اجهزه المفاعلات النوويه في ايران واستخدام فايروسي flame و Duqu للتجسس على الحكومه الايرانيه ..

تم استخدام طرق اختراق وفايروسات مصممه خصيصا لهذه العمليه من قبل هذه المجموعات حيث تم استخدام ثغرات Sql و الصفحات المزوره وغيرها من الثغرات المعده بشكل احترافي  لاختراق الانظمه  .

حسب اقوال الباحثيين في مجال الامن قامت هذه المجموعات فقط بجمع المعلومات ولكن يمكنها القيام باي هجمه ضد الانظمه المخترقه كسرقه كلمات السر واخذ الصور عن طريق الكميرات و اخذ المعلومات المهمه من الاجهزه ..

كما نرى حرب الكترونيه واسعه تشنها الدول العظمى في العالم حيث اصبحت الحروب الالكترونيه ساحتاْ تتنافس فيها الدول للحصول على السيطره و القوه ..

لذلك نتمنى من المهندسين ان يهتمو في مجال الحمايه حيث انه سيكون المجال الرائد في المستقبل و حتى يكون هنالك وعي امني خاصه في الدول العربيه ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.